منتديات ابو عمر قديح



سجل معنا وانت الكسبان و الله ان انحبك
وفي مفاجأت في المستقبل رائع
والله صاحب المنتدى تعبان عليه سجل لحضور المباريات بدون تقطيع





منتديات عامة
 
الرئيسيةكأس العالمالأحداثمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي رغبة قديمة وطموح شعبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al7anoon
الرئيس
الرئيس
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 787
العمر : 42
نقاط : 1022001
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

مُساهمةموضوع: انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي رغبة قديمة وطموح شعبي   25/5/2011, 2:25 am

قال إنها خطوة طال انتظارها.. وزير الإعلام الأردني:
انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي رغبة قديمة وطموح شعبي


طاهر العدوان
طاهر العدوان
جهاد المحيسن من عمان

أكدت الأوساط الشعبية والرسمية في المملكة الأردنية الهاشمية ترحيبها الكبير بقرار دول مجلس التعاون الخليجي بتأييد انضمام الأردن إلى المجلس، في خطوة قالت الحكومة إنها سوف تسعى لتعميق التعاون العربي المشترك.

وزير الدولة لشؤون الاتصال والإعلام الأردني الناطق باسم الحكومة الأردنية طاهر العدوان، أكد لـ "الاقتصادية" أن الأردن يرحب بهذه الخطوة التي طال انتظارها، ويتطلع إلى البدء في عملية التنظيم للانضمام إلى المجلس على أساس اللقاء المرتقب بين وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ووزراء الخارجية في دول مجلس التعاون، لبحث ترتيبات انضمام المملكة الأردنية الهاشمية إلى منظومة دول المجلس.

وعبر وزير الاتصال والإعلام الأردني طاهر العدوان عن الارتياح الشعبي والرسمي لهذه الخطوة التي تسعى إلى تعميق الروابط بين الأردن ودول الخليج والتي تعود في جذورها إلى عقود طويلة، حيث استوعبت دول الخليج العربي مئات الآلاف من الأردنيين على مدى نصف قرن ممن عملوا في الخليج وعاشوا فيه.

وأضاف العدوان أن الشعب الأردني يشعر بالأهمية الكبيرة لمثل هذه العلاقة والانفتاح على دول الخليج، إضافة إلى وجود الآلاف من الأردنيين هناك، وبحسب وزير الاتصال والإعلام الأردني طاهر العدوان فإن الأردن يتطلع إلى استقبال السياحة الخليجية ، لما هنالك من تقارب في العادات والتقاليد بين الأردن والخليج.

وأوضح أن انضمام الأردن إلى مجلس التعاون الخليجي لا يناقض ميثاق الجامعة العربية وهو جزء يصب في مصلحة التضامن العربي دون أن يؤثر في الوحدات المشكلة في العالم العربي سواء مجلس التعاون أو الاتحاد المغاربي، فكل ذلك يصب في مصلحة التضامن العربي، وأكد العدوان أن مجلس التعاون الخليجي يعتبر جسما فاعلا في إطار الجامعة العربية، وتوسيع هذا الإطار وتفعيله يصب في مصلحة الأردن والدول العربية.

وقال العدوان إن الحكومة الأردنية أصدرت الثلاثاء الماضي بيانا أكدت فيه ترحيبها بالقرار الخليجي، وأن هذا القرار جاء بعد حوارات مكثفة أجراها الملك عبد الله الثاني مع قيادات مجلس التعاون الخليجي، وحرص الملك على توثيق أواصر العلاقات الوطيدة مع دول المجلس ومع المجتمع الخليجي، نظرا لما هناك من قواسم مشتركة.

وبين العدوان أن الانضمام إلى مجلس التعاون هو رغبة قديمة لدى الدولة الأردنية وطموح شعبي أردني، وقد بانت بوادر الانضمام بعد سلسلة اللقاءات والتفاهمات السياسية الكبيرة بين الأردن ودول المجلس والعلاقة الوطيدة مع قياداته، وأن هذه الأحاديث كانت تلقى صدى طيبا لدى الرأي العام الأردني.

وأشار العدوان إلى أن انضمام الأردن بالطبع سيكون له آثار ايجابية على وضعه الاقتصادي، ويشار في هذا الصدد إلى أن الأردن عانى في السنوات الأخيرة من شح في المعونة الدولية، وقال العداون إن الانضمام سيسهم بالطبع في تخفيف العبء الاقتصادي في الأردن، وهذا يأتي أيضا في فترة يعيش فيها النظام العربي حالة من فقدان البوصلة وحالة من عدم الاستقرار كما أوضح العدوان أنك هناك سمات مشتركة بين الأردن ودول الخليج وهناك توافق وتفاهم سياسي كبير، وهذا أدى لأن تكون العلاقات الأردنية الخليجية متطورة ونوعية وانعكس إيجابا على مستويات التنسيق السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وعلى صعيد المجلس النيابي الأردني، أكد المجلس في بيان له أن الأردن يرى في مجلس التعاون الخليجي عمقا استراتيجيا له وللأمة العربية، وأن ما بين الأردن والخليج وشائج راسخة وقواسم مشتركة، شاكرا ومقدرا الدور الكبير لملوك وأمراء دول المجلس على قرارهم الذي يشكل نقطة مفصلية في تعزيز الأمن والاستقرار العربي وفي مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة، ودعا مجلس النواب الأردني الحكومة الأردنية للاستعجال والاستجابة لمتطلبات الانضمام الكامل لمجلس التعاون الخليجي.


--------------------






عدل سابقا من قبل al7anoon في 25/5/2011, 2:37 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير الحب
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 58
العمر : 31
نقاط : 17787
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي رغبة قديمة وطموح شعبي   25/5/2011, 2:30 am

والله خبر يفرح
ان شاء الله يتم الموضوع على خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتنة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 61
العمر : 29
نقاط : 17910
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي رغبة قديمة وطموح شعبي   25/5/2011, 2:30 am

يا رب تتم الامور على خير وتنضم الاردن
يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتنة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 61
العمر : 29
نقاط : 17910
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي رغبة قديمة وطموح شعبي   25/5/2011, 2:31 am

من جد خبر يفرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي رغبة قديمة وطموح شعبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو عمر قديح :: ~*¤®§(*§ الاقسام العامة §*)§®¤*~ :: دار الأخبار-
انتقل الى: