منتديات ابو عمر قديح



سجل معنا وانت الكسبان و الله ان انحبك
وفي مفاجأت في المستقبل رائع
والله صاحب المنتدى تعبان عليه سجل لحضور المباريات بدون تقطيع





منتديات عامة
 
الرئيسيةكأس العالمالأحداثمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دول الخليج تؤيد انضمام الأردن والمغرب إلى مجلس التعاون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الشوق
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 33
العمر : 35
نقاط : 16719
تاريخ التسجيل : 07/10/2009

مُساهمةموضوع: دول الخليج تؤيد انضمام الأردن والمغرب إلى مجلس التعاون   25/5/2011, 2:34 am

ول الخليج تؤيد انضمام الأردن والمغرب إلى مجلس التعاون


الرياض - وكالات:

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني اثر قمة تشاورية في الرياض مساء الثلاثاء تأييد قادة الدول الست انضمام الأردن والمغرب إلى صفوف المجلس.

وقال الزياني للصحافيين أن "قادة دول مجلس التعاون الخليجي يرحبون بطلب المملكة الأردنية الهاشمية الانضمام إلى المجلس وكلفوا وزراء الخارجية دعوة وزير خارجية الأردن للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك".

وأضاف "بناء على اتصال مع المملكة المغربية ودعوتها للانضمام فقد فوض المجلس الأعلى وزراء الخارجية دعوة وزير خارجية المملكة للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك".

من جهة أخرى أكد أصحاب الجلالة والسـمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعلى دعمهم الكامل للبحرين والوقوف صفا واحدا في مواجهة أي خطر تتعرض له أي دولة من دول مجلس التعاون منوهين بقرار رفع حالة السلامة الوطنية في مملكة البحرين ، اعتباراً من الأول من شهر يونيه المقبل.

وأعربوا عن بالغ قلقهم لاستمرار التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية لدول مجلس التعاون من خلال التآمر على أمنها الوطني، وبث الفرقة والفتنة الطائفية بين مواطنيها في انتهاك لسيادتها واستقلالها ، ولمبادئ حسن الجوار والأعراف والقوانين الدولية ، وميثاق الأمم المتحدة، ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني في تصريح صحفي عقب اختتام أعمال اللقاء التشاوري الثالث عشر بالرياض أن القادة اطلعوا خلال اللقاء على آخر المشاورات والاتصالات التي تجريها دول المجلس مع الأطراف اليمنية المعنية بشأن الاتفاق الذي تقدمت به دول المجلس مؤكدين استمرار دعم الشعب اليمني الشقيق بما يلبي خياراته وتطلعاته .وحثوا الأطراف اليمنية ذات العلاقة بالتوقيع على الاتفاق وفقا للبنود التي احتواها باعتباره السبيل الممكن والأفضل للخروج من الأزمة .

كما رحب أصحاب الجلالة والسمو باتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية الذي تم في القاهرة. وأفاد الأمين العام لمجلس التعاون أنه استعرض أمام القادة ما تم إنجازه في مسيرة التعاون المشترك منذ عقد الدورة الحادية والثلاثين للمجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر الماضي ، كما اطلعوا على تقرير متابعة استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دول الخليج تؤيد انضمام الأردن والمغرب إلى مجلس التعاون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو عمر قديح :: ~*¤®§(*§ الاقسام العامة §*)§®¤*~ :: دار الأخبار-
انتقل الى: