منتديات ابو عمر قديح



سجل معنا وانت الكسبان و الله ان انحبك
وفي مفاجأت في المستقبل رائع
والله صاحب المنتدى تعبان عليه سجل لحضور المباريات بدون تقطيع





منتديات عامة
 
الرئيسيةكأس العالمالأحداثمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتحــاد جــدّة يهــزم الهــلال فــي الريــاض ويجــرّده من لقب الــدوري السعــودي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al7anoon
الرئيس
الرئيس
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 787
العمر : 42
نقاط : 1022001
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

مُساهمةموضوع: اتحــاد جــدّة يهــزم الهــلال فــي الريــاض ويجــرّده من لقب الــدوري السعــودي   13/4/2009, 10:45 pm

# اتحــاد جــدّة يهــزم الهــلال فــي الريــاض ويجــرّده من لقب الــدوري السعــودي .













توج جدة اتحاد بطلاً للدوري السعودي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الهلال بطل الموسم الماضي 2-1 في اللقاء الحاسم الذي جمع الفريقين الأحد 12-4-2009 على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض ضمن المرحلة الثانية والعشرين والأخيرة من البطولة.

وسجل نايف هزازي (18) والمغربي هشام ابو شروان (67) هدفي الاتحاد، والروماني ميريل رادوي (51) من ركلة جزاء هدف الهلال.

يشار إلى أن هذه المباراة الحاسمة كانت تكراراً معاكساً لسيناريو الموسم الماضي، حين حقق الهلال لقبه الحادي عشر بعد فوزه 1-صفر.

وهي المرة الثامنة التي يحرز فيها الاتحاد اللقب بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة مقابل 50 للهلال، إلا أنها الأولى التي يحقق فيها الفريق لقب البطولة بمسمى دوري المحترفين السعودي.

ولعب الهلال بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط خالد عزيز بالبطاقة الحمراء (23)، فكانت نقطة تحول واضحة للاتحاد الذي هاجم منذ البداية بغية إحراز هدف مبكر يحرر لاعبيه من ضغط المباراة مستغلاً الأطراف في الملعب بوجود محمد نور في الجهة اليمنى والبرازيلي ريناتو في الجانب الآخر.

وكانت البداية سريعة وحماسية من الطرفين، فهدد أبو شروان مرمى الهلال بتسديدة قوية (3)، ومارس وسط الاتحاد الضغط على حامل الكرة فعزل ياسر القحطاني الوحيد في المقدمة عن خط وسطه خصوصاً الليبي طارق التايب.

وافتتح الاتحاد التسجيل إثر خطأ فادح من الروماني رادوي الذي لعب كرة عرضية بدأ منها الاتحاد هجمة مرتدة قادها ريناتو ولعبها إلى محمد نور ومنه إلى أبو شروان في الجهة اليمنى، عكسها الأخير عرضية على رأس هزازي فأودعها شباك محمد الدعيع (19) مسجلاً الهدف الأول الذي صعب مهمة الهلال الذي كان عليه تحقيق الفوز للاحتفاظ باللقب في وقت يكفي فيه منافسه التعادل.

وتقلصت حظوظ الهلال مع نيل خالد عزيز البطاقة الحمراء لضربه المتعمد للمهاجم هزازي (23)، ما فرض إخراج صانع الألعاب الليبي والزج بأحمد الفريدي (34)، فرد مدرب الاتحاد الأرجنتيني غابرييل كالديرون بإدخال سعود كريري بدلاً من مناف أبو شقير (35) في محاولة منه للمحافظة على التقدم.

وفي الشوط الثاني، واصل الاتحاد ضغطه على مرمى الهلال، وتصدى القائم الأيمن لرأسية هزازي بعد عرضية من ريناتو، وجاء فرج المضيف عبر المهاجم ياسر القحطاني بعد أن تعرض لإعاقة من أسامة المولد لم يتردد الحكم اليوناني ميخاليس كاكولاكيس في احتساب ركلة جزاء نفذها رادوي على يسار مبروك زايد مدركاً التعادل (50).

وأبعد الدعيع قذيفة قوية أطلقها أبو شروان قوية من الجهة اليمنى (54)، ثم لعب السويدي كريستيان فيلهلمسون كرة مخادعة كادت تمنح الهلال التقدم (59)، قبل أن يحسم نجم المباراة أبو شروان اللقاء عندما تلاعب بعبد الله الزوري في الجهة اليمنى ويسدد بيمناه كرة قوية على يسار محمد الدعيع هدفاً ثانياً (68).

وسدد ياسر القحطاني في أحضان مبروك زايد (69)، فيما اعتمد الاتحاد على المرتدات وشكل خطورة بالكثافة العددية في خط الهجوم وتفنن نور في توزيع الكرات على الأطراف، وخرج مدافع الهلال محمد نامي ودخل محمد العنبر (75) الذي صوب كرة فور نزوله (76)، ورفض أبو شروان إضافة الهدف الثالث من مرتدة خطيرة قبل ان ينقذ رادوي الموقف، وكاد العنبر يدرك التعادل من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع (90).

وفي لقاء آخر لعب على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، عزز الأهلي موقعه في المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه الحزم بهدف وحيد سجله المهاجم حسن الراهب (Cool رافعاً رصيده الى 40 نقطة مقابل 34 للشباب الذي سقط على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في المحالة أمام مضيفه أبها بهدف لعبد العزيز السعران (7) مقابل هدفين لنايف القاضي (18) خطأ في مرمى فريقه ومرجع اليامي (62).

أما على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، فتعادل الاتفاق مع الرائد بهدف للمغربي صلاح الدين عقال (17) مقابل هدف للبرازيلي فيليبي سوزا (61)، ليرفع الرائد رصيده إلى 19 نقطة ويتساوى مع أبها الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف، حيث سيخوضان مباراة فاصلة لتحديد هوية الهابط إلى الدرجة الأولى مع الوطني الذي سقط على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع في مكة أمام مضيفه الوحدة صفر-3.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فاز النصر على ضيفه نجران بهدف يتيم للمدافع البرازيلي ايدر (18).

وفيما يلي الترتيب النهائي للدوري السعودي:
1- الاتحاد 55 نقطة
2- الهلال 50 نقطة
3- الأهلي 40 نقطة
4- الشباب 34 نقطة
5- النصر 34 نقطة

--------------------




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داني
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 15
العمر : 33
نقاط : 17623
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: اتحــاد جــدّة يهــزم الهــلال فــي الريــاض ويجــرّده من لقب الــدوري السعــودي   13/4/2009, 11:45 pm

Smile 10000000000000000000000 شكر ع الموضوع وانا صراحة من مشجعي نادي الإتحاد نادي بطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن فلسطين
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 84
العمر : 26
نقاط : 17896
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: اتحــاد جــدّة يهــزم الهــلال فــي الريــاض ويجــرّده من لقب الــدوري السعــودي   21/4/2009, 12:55 am

والله ابطااااااااااااااااااااااااااااااال

ابطاااااااااااااااااااال يا الاتي

قالها نور الكاس للنمور

الف الف الف مبروووووووووووووووووك

يعطيك العافية اخي الحنون

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتحــاد جــدّة يهــزم الهــلال فــي الريــاض ويجــرّده من لقب الــدوري السعــودي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو عمر قديح :: ~*¤®§(*§ قسم الرياضة §*)§®¤*~ :: قسم الرياضة-
انتقل الى: